Not known Facts About الديون الشخصية

Wiki Article



في تقرير نشره الموقع التابع لقناة "كنال في" الفرنسية، أشارت سيسيل موريسكي إلى أن الأسباب التي تقود إلى كثرة التداين والأزمات المالية متعددة ومتنوعة، ولعل أكثرها شيوعا تغير الوضع المهني، مثل التعرض للطرد من الوظيفة، أو الدخول في عطلة مرضية مطوّلة، أو العودة لمقاعد الدراسة الجامعية.

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

تهاون كثيرٌ مِن الناس اليوم بأمر الدَّيْن، فتراه يستدين لحاجةٍ ولغير حاجةٍ؛ حتى إن الرجلَ إذا أراد أن يبدأ مشروعًا، فإن كان معه ألفٌ استدان ألفًا آخر، وبدأه بألفين، وإن كان معه عشرةٌ استدان عشرة أخرى، وهكذا.

التواصل مع الدائنين في حالة عدم القدرة على السداد أمر حتمي؛ إذ لا بد من إيجاد حلول مرنة مع الدائنين، مثل: تقسيط الدفعات المستحقة أو تقديم خطة سداد جديدة.

يجب عدم تجاهل المراسلات أو الاتصالات من الدائنين، والعمل على إيجاد حلول في وقت مبكر.

واحرص على البحث عن أفضل عروض تحويل الرصيد من شركات بطاقة الائتمان، وتجنب استعمال بطاقة جديدة للمشتريات، وركز على سداد ديونك في أسرع ما يمكن.

ومن خلال التخلص من ديونك واحدا تلو الآخر، ستبدأ هذه الديون بالاختفاء بسرعة بما أنك تستطيع الحفاظ على نفس الدفعة الشهرية المخصصة لسدادها.

بمجرد تحديد الديون الحالية يمكن للمرء تحديد الخطوات التالية لإدارة هذه الديون.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

تشمل الأنواع الشائعة من الديون التي يأخذها الأفراد، أو العائلات، قروض الرهن العقاري، وقروض السيارات، وديون بطاقات الائتمان، وضرائب الدخل.

يمكن تحويل القروض إلى أوراق مالية من خلال عملية التأمين. في عملية التأمين، تقوم الشركة ببيع مجموعة من الممتلكات إلى صندوق ائتمان، ويقوم صندوق التأمين بتمويل شراء الموجودات عن طريق بيع الممتلكات إلى السوق.

– البقالة وتناول الطعام في الخارج: جرب التخطيط للوجبات كي تقلل من هدر الطعام وتحد من إنفاق المال على وجبات المطاعم.

كما أنها توجه قرارات إدارة الديون والعمليات الجارية، وتلعب دوراً بالغ الأهمية في مساعدة الحكومة على إدارة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها من جراء محفظة ديونها. ومن شأن تطبيق إستراتيجية سليمة لإدارة الديون أن يدعم الشفافية، ويزيد من إخضاع واضعي السياسات للمساءلة، ويدعم سياسات المالية العامة.

انقر هنا للتواصل معنا على الواتس آب انقر على الرابط للحصول على الاستشارة القانونية

Report this wiki page